مركز تراث البصرة
بعد نافذتِها الثّالثة التي أطلّت من شُرفتها موسوعةُ البصرة الصّغيرة، عددها الرابع يُصافح أكُفّ قرّائها المتابعينَ
التاريخ : 7 / 7 / 2020        عدد المشاهدات : 865

        صدر– بعون الله تعالى-  العددُ الرابع من (موسوعة البصرة الصّغيرة)هذه الموسوعة الزاخرة بعطاء الأقلام الفذّة الحريصة على إبراز تراث مدينتنا العزيزة (البصرة)، ليأتي بنافذة: (النشاطُ الدّينيُّ في جزائر البصرة وأعلامه (1078-844 هـ/ 1440-1667م)). الذي جاء ليسلِّط الضوء على الدّور الرّياديّ للبصرة في مجال العلوم الدّينيّة, وإبراز التراث العلميّ لعلمائها الأفذاذ ضمن الإطار الزمنيّ والموضوعيّ المدروس، وبيان منهجهم, وصلتهم بالمدارس الدّينيّة الأخرى, سواء في الداخل أو الخارج, وقدْ أبرزَ هذا الواقع العديد من الأُسر التي شاع صداها في الأوساط العلميّة, فألّفتْ وأبدعتْ، ونُسختْ مؤلّفاتها، وأصبحتْ مناهج تدريس في الحوزات العلميّة.. مع تسليط الضّوء على طبيعة الظروف السّياسيّة التي كانت سائدة خلال الفترة المدروسة, وبيان أثرها في النشاط الدّينيّ, ازدهاراً وتقدّماً، أو تراجعاً وتقهقراً.

وقدْ جاء هذا الإصدار بعد جُهدٍ طيِّبٍ في إخراجِه بما يروقُ القرّاء من تذليل لغته وصياغته بما يُناسب, وتتبّع دقّة الموارد والإحالات, فضلاً عن إخراجه وتصميم غلافه بما يجمُلُ لمُتلقِّيه.

تذكير: تودُّ إدارة (مركز تراث البصرة) أنْ تواتر التذكير بأنّ أبواب الموسوعة مفتوحة للرّاغبين في الكتابة فيها, على أنْ لا يتجاوز البحث حدود (الخمسين صفحة) على برنامج الوورد الطباعيّ, وأنْ تكون مادّته العلميّة مختصّة بالبصرة, وبمختلف جوانبها, آملين أن تكون هذه السّبيل خدمةً ورفداً لإبراز تراث هذه المدينة العريق.


إعلام مركز تراث البصرة


اتصل بنا
يمكنكم الاتصال بنا عن طريق الاتصال على هواتف القسم
+964     7602326873
+964     7721457394
أو عن طريق ارسال رسالة عبر البريد الالكتروني
media@mk.iq
info@mk.iq

تطبيق المعارف الاسلامية والانسانية :
يمكنكم ارسال رساله عن طريق ملء النموذج التالي :
اتصل بنا

او مواقع التواصل الاجتماعي التالية :