مركز تراث الحلّة يُحيي ذِكرَ علماء وأعلام مدينة الحلّة
التاريخ : 10 / 6 / 2017        عدد المشاهدات : 1531

يستمرّ مركز تراث الحلّة للعام الثالث على التوالي بمشروعه الهادف لإحياء تراث علماء وأعلام مدينة الحلّة الفيحاء من خلال سلسلة أفلامه الوثائقيّة التي تُلقي الضوء على سيرة هؤلاء العلماء الأفذاذ.

وفي هذا العام  شارك  المركزُ باستذكار العلّامة الشيخ عليّ سماكة (رحمه الله) في المهرجان السنويّ الذي تقيمه العتبتين الحسينيّة والعبّاسيّة المقدّستين في مقام ردّ الشمس في مدينة الحلّة، بمناسبة احتفالات المدينة بولادة الإمام الحسن المجتبى(عليه السلام)، وبالتعاون مع الهيأة العليا لمشروع (الحلّة مدينة الإمام الحسن ’ع‘)، وذلك من خلال إنتاجه فِلمًا وثائقيًّا تناولَ سيرة العلّامة الشيخ عليّ سماكة، صوّره وأخرجه ذو الفقار المطيريّ، وكذا شارك بثلاثة معارض: (معرضًا للصور الجويّة لمحلّات مدينة الحلّة القديمة، وآخر للكتاب والإصدار الحلّيّ، ومعرض للّقى التراثيّة).

ابتُدئ الحفلُ بتلاوة آيٍ من الذِّكر الحكيم، ثمّ تلتها كلمة هيئة مشروع (الحلّة مدينة الإمام الحسن "عليه السلام")، وكلمة مركز تراث الحلّة التي ألقاها الشيخ صادق الخويلديّ مدير المركز وكالةً، ثمّ كلمة أسرة آل سماكة.

وكان مسك الختام عرض الفِلم الوثائقيّ الذي تناول سيرة هذا العلّامة  الكبير، والذي أثار إعجاب الحاضرين في هذا المهرجان، فباركوا للمركز وكوادره هذا الإنجاز المهم. 


اعلام مركز تراث الحلة


اتصل بنا
يمكنكم الاتصال بنا عن طريق الاتصال على هواتف القسم
+964     7602326873
+964     7721457394
أو عن طريق ارسال رسالة عبر البريد الالكتروني
media@mk.iq
info@mk.iq

تطبيق المعارف الاسلامية والانسانية :
يمكنكم ارسال رساله عن طريق ملء النموذج التالي :
اتصل بنا

او مواقع التواصل الاجتماعي التالية :