معرض تُراثُنا هُويّتنا السنويّ الأوّل
التاريخ : 1 / 4 / 2018        عدد المشاهدات : 1821

تيمّناً بولادة أمير المؤمنين (عليه السلام) في 13 رجب الأصبّ، وبحضورِ سماحة السيّد أحمد الصافي " دام عزّه" المتولّي الشرعيّ للعتبة العبّاسيّة المقدّسة، والمهندس محمّد الأشيقر الأمين العامّ للعتبة العبّاسيّة المقدّسة، والشيخ عمّار الهلاليّ رئيس قسم شؤون المعارف الإسلاميّة انطلقت فعّاليات معرض (تُراثُنا هُويّتُنا السنويّ الأوّل) في رحاب منطقة بين الحرمين الشريفين للعتبة العبّاسيّة المقدّسة.

يهدف هذا المعرض الذي أقامه قسم شؤون المعارف الإسلاميّة والإنسانيّة التابع للعتبة العبّاسيّة المقدّسة إلى إظهار النتاج الفكريّ والتراثيّ للمدن الإسلامية الثلاث (كربلاء – الحلّة – البصرة) من خلال مشاركة مراكز التراث في هذه المدن الثلاث، التي أنشأتها العتبة المقدّسة؛ لإحياء تراث أهل البيت (عليم أفضل الصلاة والسلام)  

وتنوّعت أجنحة المعرض بين الكتب، والمخطوطات، والوثائق النادرة، واللوحات، والصور، ومجسّمات المعالم الإسلاميّة، والمقتنيات التراثيّة، والأفلام الوثائقيّة.

وكان للمركز المشاركةُ المتميّزة والفعّالة في كلّ أجنحة المعرض وجذب انتباه الكثير من الحاضرين والزوّار للمعرض من خلال تواجدهم في محطّات مركز تراث الحلّة.

كما شهد المعرض كشف الستار عن إصدار مركز تراث الحلّة الجديد (موسوعة تراث الحلّة المصوّرة) التي جاءت متزامنة مع انطلاق أعمال المعرض وتصدّرت معروضاته.

وقد أهدى مدير المركز الشيخ صادق الخويلدي لوحةً من أعمال المركز في مجال الحفر على الخشب إلى المهندس محمّد الأشيقر الأمين العامّ للعتبة العبّاسيّة المقدّسة، أثناء تجواله في أرجاء المعرض الذي شهد إقبالاً كبيراً من الزوّار يوم افتتاحه.


اعلام مركز تراث الحلة


اتصل بنا
يمكنكم الاتصال بنا عن طريق الاتصال على هواتف القسم
+964     7602326873
+964     7721457394
أو عن طريق ارسال رسالة عبر البريد الالكتروني
media@mk.iq
info@mk.iq

تطبيق المعارف الاسلامية والانسانية :
يمكنكم ارسال رساله عن طريق ملء النموذج التالي :
اتصل بنا

او مواقع التواصل الاجتماعي التالية :