المستشار الثقافي في السفارة الإيرانية في بغداد يستقبل وفد مركز تراث كربلاء
التاريخ : 18 / 4 / 2018        عدد المشاهدات : 1651

           سعياً منه لتطوير العمل المشترك  وإيجاد رؤى تسهم في عملية الانفتاح الفكري والثقافي، ولتحديد برامج علمية ومعرفية متخصصة تسهم في إحياء التراث الشيعي، وللتعريف بالإنجازات العلمية المتحققة المشتملة على التأليف والتحقيق والطباعة والنشـر، ولتقوية أواصر التعاون العلمي والثقافي من أجل حفظ التراث الإسلامي  وتوثيقه، زار وفدٌ من مركز تراث كربلاء الملحقيّةَ الثقافية في السفارة الإيرانية في بغداد.

التقى الوفدُ فضيلةَ الشيخ غلام رضائي أباذري  المستشار الثقافي في السفارة الإيرانية في بغداد, الذي بيّن للوفد قائلاً : نرحب بكم أجمل ترحيب وسلامنا للإمام الحسين وأخيه أبي الفضل العباس ـ عليهما السلام ـ ونحن بدورنا مستعدون لفتح آفاق جديدة في التعاون و العمل المشترك للبحث و التنقيب عن كل ما يتعلق بتراث مدينة كربلاء في مراكزنا البحثية ومؤسساتنا العلمية ومكتباتنا الثقافية، خدمة لأهل البيت ـ عليهم السـلام ـ .

من جانبه قدّم الوفد شرحاً مفصّلاً عن مركز تراث كربلاء وماهي أبرز اهتماماته الفكرية والثقافية، إذ يعد التجربة الرائدة والأولى لحفظ تراث مدينة كربلاء، وفرصة قيمة لإحياء مخطوطاتها النفيسة المغيبة.

و في ختام الزيارة أهدى رئيس الوفد سماحة الشيخ علي الأسدي عدداً من إصدارات المركز المتنوعة إلى مكتبة الملحقية الثقافية في السفارة الإيرانية .

 


وحدة الإعلام


اتصل بنا
يمكنكم الاتصال بنا عن طريق الاتصال على هواتف القسم
+964     7602326873
+964     7721457394
أو عن طريق ارسال رسالة عبر البريد الالكتروني
media@mk.iq
info@mk.iq

تطبيق المعارف الاسلامية والانسانية :
يمكنكم ارسال رساله عن طريق ملء النموذج التالي :
اتصل بنا

او مواقع التواصل الاجتماعي التالية :