المسابقة التراثيّة الفرقيّةُ الرمضانية تزيّن ليالي مجمع العباس -عليه السلام - السكنيّ
التاريخ : 14 / 5 / 2019        عدد المشاهدات : 434
في أجواءٍ روحانيّةٍ ومشاركةٍ تفاعليّةٍ انطلقت في مجمّع العباس -عليه السلام- السكني ( المُسابقةُ التُراثيةُ الفرقيةُ الرمضانيةُ ) التي يُقيمها قسم شؤون المعارف الإسلامية والإنسانية في العتبة العباسية المقدسة طيلة أيام شهر رمضان المبارك بمشاركة أربعة وعشرين فريقا يضمُ كلُ فريق خمسة أعضاء.
وحضر افتتاح المسابقة في مرحلتها الأولى رئيسُ القسم فضيلة الشيخ عمّار الهلاليّ وحشدٌ من الجمهور وعوائل المجمّع . وافتتحت المسابقة بتلاوةٍ مباركةٍ عطرةٍ من آيات القران الكريم بصوت القاريء مصطفى الحمدان لتبدأ بعدها فعاليات المسابقة . وقد تألفت لجنة الحكم من الدكتور السيد احسان الغريفي ، والشيخ علي الأسدي والشيخ حارث الداحي والدكتور علي طاهر. 
كما تتخلّل المسابقة توجيه اسئلة للجمهور وتقديم فقرة براعم عباسية يتمّ فيها منح الفائزين جوائز عينيّة . 
وسميت الفرق المشاركة بأسماء المولى أبي الفضل العباس- عليه السلام- من قبيل ( الكفيل _ حامل اللواء_ راعي الجود_ الساقي_ قمر العشيرة_ وسيد الماء...الخ),أمّا نظام المسابقة فقد اعتمد التسقيط الفردي (خروج المغلوب) ، إذ يطرح على كلّ فريق في المباراة الواحدة (10) أسئلة, وقد اشتملت الأسئلة على مجموعة متنوعة من الأبواب وهي ( شخصيات وعلماء_ مدارس دينية _حكم وأمثال_ من القائل _ كتب ومكتبات_ ادارات القسم _ شعر وشعراء_ مراقد ومقامات_ قرآنيّون وعلوم قرآن_ أسئلة عامّة), ليتأهل (12) فريقا للمرحلة الثانية من المسابقة ، ومن ثمَّ (6) فرق للمرحلة الثالثة وصولاً الى المباراة النهائية التي سيكرّمُ الفريقُ الفائز فيها بزيارة الى الإمام علي بن موسى الرضا -عليه السلام- وجائزة قيّمة أخرى للفريق الذي يحصل على المركز الثاني .
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

شعبة الاعلام المعرفي


اتصل بنا
يمكنكم الاتصال بنا عن طريق الاتصال على هواتف القسم
+964     7602326873
+964     7721457394
أو عن طريق ارسال رسالة عبر البريد الالكتروني
media@mk.iq
info@mk.iq

تطبيق المعارف الاسلامية والانسانية :
يمكنكم ارسال رساله عن طريق ملء النموذج التالي :
اتصل بنا

او مواقع التواصل الاجتماعي التالية :