قسم شؤون المعارف الإسلامية والإنسانية يُقيم دورة في المخاطبات والكتب الرسمية
التاريخ : 25 / 7 / 2019        عدد المشاهدات : 326
من أجل تطوير مهارات التعامل مع الكتب والمخاطبات الرسمية بأشكالها المختلفة؛ أقام قسم شؤون المعارف الإسلامية والإنسانية في العتبة العباسية المقدسة دورة لملاكه الإداري في هذا المجال.
وقال الأستاذ المحاضر في الدورة الدكتور سعد محد عبود: إن مدة الدورة يومان بواقع أربعة ساعات في اليوم الواحد، وتهدف إلى تطوير العمل الإداري للملاكات المعنيّة وإكاسبهم المهارات في التعامل مع الكتب الرسمية عبر محاور متعددة، منها أصول المخاطبات، ومقوماتها، وخصائصها.
موضحا "أنه من الضروري استخدام علامات التنقيط والاهتمام باللغة من أجل الحفاظ على مضمون النص، وكذلك معرفة كيفية أرشفة وحفظ الكتب الرسمية، وهذا ما جرى التركيز عليه في هذه الدورة".
وبيّن المحاضر "أن الدورة عرضت باتجاهين؛ الأول فكري نظري، والآخر عملي تطبيقي، مع عرض نماذج لهذه الكتب كي تصل الصورة بشكل أوضح وأدق للأخوة المشتركين في الدورة".
واختتم "عبود" حديثه بالقول: "وجدت رغبة عالية من الأخوة المشتركين في الدورة يعكس رغبتهم في التعلم وتصحيح بعض الأغلاط التي كانت تقع من دون قصد في بعض الكتب الرسمية".
من جانبه أحد المشاركين في الدورة  الأستاذ علي باسم أكد "أن نسبة الاستفادة من الدورة كانت عالية كونها كانت تصبّ في تصحيح بعض الأغلاط التي تقع نتيجة عدم درايتنا الكاملة ببعض الأمور الإدارية".
وأضاف: كنّا نرغب بأن تكون مدة الدورة أطول كي نصل إلى نتائج ذات فائدة أكبر, و نشكر رئاسة القسم والأستاذ المحاضر على ما أجاد به في هذه المدة القصيرة.
يُذكر أن قسم شؤون المعارف الإسلامية والإنسانية في العتبة العباسية المقدسة يُقيم العديد من الدورات لملاكاته من أجل رفع كفاءتهم وتطوير مهاراتهم.
 
 
 

شعبة الاعلام المعرفي


اتصل بنا
يمكنكم الاتصال بنا عن طريق الاتصال على هواتف القسم
+964     7602326873
+964     7721457394
أو عن طريق ارسال رسالة عبر البريد الالكتروني
media@mk.iq
info@mk.iq

تطبيق المعارف الاسلامية والانسانية :
يمكنكم ارسال رساله عن طريق ملء النموذج التالي :
اتصل بنا

او مواقع التواصل الاجتماعي التالية :