بحضور رئيس قسم شؤون المعارف الإسلامية والإنسانية مركز تراث النجف الأشرف يختتم دورةً لتحقيق المخطوطات وفهرستها
التاريخ : 2 / 1 / 2020        عدد المشاهدات : 1391

بهدف تطوير إمكانيات وقدرات المنتسبين في مجال التحقيق اختتم مركز تراث النجف الأشرف التابع لقسم شؤون المعارف الإسلامية والإنسانية دورة في تحقيق المخطوطات وفهرستها ، بحضور رئيس قسم شؤون المعارف الإسلامية والإنسانية فضيلة الشيخ (عمار الهلالي)، ومعاونه فضيلة الشيخ (علي الأسدي)، وعدد من منتسبي القسم.
رئيس القسم فضيلة الشيخ (عمار الهلالي) أكّد في كلمة له خلال حفل الختام : "ان العتبة العباسيّة المقدّسة متمثلة بقسم شؤون المعارف الإسلامية و الإنسانية تسعى إلى تطوير قدرات منتسبيها في جميع الجوانب ؛ و اليوم ولله الحمد نحن سعداء بختام هذه الدورة التي سنجني الجهود المثمرة منها، لحفظ وتحقيق تراثنا المخطوط , متمنين التوفيق و النجاح لجميع منتسبينا".
من جانبه بيّن مدير مركز تراث النجف الأشرف وأستاذ الدورة المحقق (أحمد علي مجيد الحلي " ان الهدف من هذه الدورة هو تقوية ارتباط الفرد بمخطوطات التراث الإسلاميّ، والتعرّف على المنهج الذي اتبعه علماؤنا الأعلام ، وبيان جهودهم في تدوين مجمل العلوم الإسلامية في مصنّفاتهم، والوصول إلى أقصى غاية الجودة في تحقيق التراث ونشره" . مضيفاً "ان العتبة العبّاسيّة المقدّسة سعت جاهدة من خلال أقسامها التراثيّة في توالي تلك الدورات بين الفينة والأخرى".
 وأوضح الحلّي "ان الدورة التي استمرت لمدّة (11) يوماً مستمرة دون انقطاع  شارك فيها أكثر من (30) محققا من أعضاء المركز و منتسبي معهد القرآن الكريم التابع للقسم ، فضلاً عن مشاركة عدد من أفاضل طلبة الحوزة العلميّة في النجف الأشرف".

 

 

 

 

 

 

 


الاعلام المعرفي


اتصل بنا
يمكنكم الاتصال بنا عن طريق الاتصال على هواتف القسم
+964     7602326873
+964     7721457394
أو عن طريق ارسال رسالة عبر البريد الالكتروني
media@mk.iq
info@mk.iq

تطبيق المعارف الاسلامية والانسانية :
يمكنكم ارسال رساله عن طريق ملء النموذج التالي :
اتصل بنا

او مواقع التواصل الاجتماعي التالية :