مركز تراث الجنوب التابع لقسم شؤون المعارف الإسلامية والإنسانية يختتم دورة تحقيق المخطوطات وفهرستها
التاريخ : 11 / 1 / 2020        عدد المشاهدات : 1701

ضمن سلسلة الدورات التي تقيمها العتبة العباسية المقدسة متمثلة بقسم شؤون المعارف الإسلامية و الإنسانية في مختلف المجالات ‏والاختصاصات, ومن أجل تطوير قدرات منتسبي القسم والمراكز التابعة له, أختتم مركز تراث الجنوب التابع للقسم المذكور  دورة (تحقيق المخطوطات وفهرستها), بمشاركة أكثر من 20 محقق  من منتسبي المركز و من طلبة العلوم الدينية, واستمرت الدورة لمدّة عشرة أيام .

حاضر فيها فضيلة الشيخ( محمود دُرياب النجفي) تهدف إلى أعداد المحقّقين وإشاعة ثقافة تحقيق المخطوطات وفهرستها على نطاق واسع.

بيّن فضيلة الشيخ (محمود دُرياب النجفي ) قائلاً: " إنَّ الهدف من الدورة هو صناعة كادر علمي مختص متمكن في مجال ‌‏تحقيق المخطوطات والكتب غير المحققة, وإظهارها بحلّة علمية ‏جديدة من خلال مراجعتها وتدقيق ما ورد فيها ‌‌‏وتحقيقه ".

المشاركون بهذه الدورة بينوا من جانبهم " إن الدورة أضافت لهم الكثير من أسرار وخفايا علم التحقيق, من خلال طرح وجهات نظر مختلفة في العديد من الأمور التي تهم ‏علم التحقيق, ‏وإجراء نقاشات مستفيضة فيما بينهم وبين المحاضر، للوصول لهدفهم في الإلمام ببعض من قواعد هذا العلم ‏" متقدمين  بالشكر و التقدير لقسم شؤون المعارف الإسلامية و الإنسانية لإتاحته هذه الفرصة لهم متمنين للقسم و منتسبيه التوفيق و النجاح الدائم.

 

 

 

 

 

 

 

 


شعبة الاعلام المعرفي


اتصل بنا
يمكنكم الاتصال بنا عن طريق الاتصال على هواتف القسم
+964     7602326873
+964     7721457394
أو عن طريق ارسال رسالة عبر البريد الالكتروني
media@mk.iq
info@mk.iq

تطبيق المعارف الاسلامية والانسانية :
يمكنكم ارسال رساله عن طريق ملء النموذج التالي :
اتصل بنا

او مواقع التواصل الاجتماعي التالية :