(منهجُ القُصَّادِ في شَرحِ: بانتْ سُعادُ)... كتابٌ قيِّم يخرجُ إلى عالمِ النُّور
التاريخ : 7 / 8 / 2020        عدد المشاهدات : 1425

صدر حديثاً عن مركز تراث الحلة التابع لقسم شؤون المعارف الإسلامية والإنسانية في العتبة العباسية المقدسة كتاب (منهج القُصَّاد في شرحِ بانت سعاد)  للمؤلف جمال الدِّين أحمد بن محمّد بن الحداد البجَلي الحلِّي، دراسة وتحقيق الأستاذ الدكتور علي عباس الأعرجي، جاء الكتاب بـ 480صفحة من القطع الوزيري.

مدير مركز تراث الحلة الشيخ صادق الخويلدي بيّن قائلاً: " شُرحت القصيدةُ بعشـرات الشـروح، ولكن بحمد الله تعالى أن قيَّض المولى جلَّ عُلاه مركز تراث الحلة، أن يعثر على هذه المخطوطة لشـرح القصيدة الخالدة، وبشـرح حلّيٍّ، وهو كما قيل: من أجودِ الشـروح وأفضلها".

مضيفاً:  " تصدى  المركزُ لإخراج هذا الأثر القيِّم إلى عالم النور، ومعلومٌ أنَّ عمليَّة التصدي لا تأتي وليدة الصّدفة، وإنما تأتي بتخطيطٍ وتمحيص، ورأينا أنَّ خير من تصدّى إلى هذا العمل هو واحد من كوادر المركز، وطاقاته الوطنية الخلّاقة، ألا وهو الأستاذ الدكتور علي الأعرجي (وفقه الله تعالى) إذ عكفَ على نفسهِ أیاماً، وليالٍ، وبذل جهداً كبيراً مع الإخوة د. إدريس الموسوي، ود. عيّاد الويساوي، ود. محمّد حليم الكروي في مقابلة المخطوط مقابلة دقيقة على نسخ ثلاث، حتى استوى العملُ على سوقِه بعد تحقيقه؛ فصار يعجبُ الزرّاع، فللّه درُّهم، وعلى الله أجرُهم".

الجديرِ بالذّكرِ إنَّ هذا الإصدار تلاقى مع طموحِ ومسعى مركزِ تراثِ الحلة في الاهتمامِ بالمخطوطات لعلماءِ مدينةِ الحلة وجهودِهم المبذولةِ فيها، من أجل إعادة إحيائها.


شعبة الإعلام المعرفي


اتصل بنا
يمكنكم الاتصال بنا عن طريق الاتصال على هواتف القسم
+964     7602326873
+964     7721457394
أو عن طريق ارسال رسالة عبر البريد الالكتروني
media@mk.iq
info@mk.iq

تطبيق المعارف الاسلامية والانسانية :
يمكنكم ارسال رساله عن طريق ملء النموذج التالي :
اتصل بنا

او مواقع التواصل الاجتماعي التالية :