مشروع أمير القرآء يزور المرجعيات الدينية في النجف الأشرف
التاريخ : 7 / 9 / 2016        عدد المشاهدات : 3567

زار مشروع أمير القراء الوطني في العراق عدداً من مراجع الدين في النجف الأشرف ضمن وفد برئاسة مدير مركز  إعداد القراء والحفاظ القارئ السيد (حسنين الحلو) والمدير التنفيذي للمشروع الأستاذ(علي البياتي) مع الكوادر التدريسية والإدارية للمشروع.
الزيارات استهلت بزيارة المرجع الأعلى آية الله العظمى السيد (علي الحسيني السيستاني) حيث تبرك جميع الطلبة برؤية سماحته وإلقاء التحية عليه سائلينه الدعاء لهم ولهذا المشروع بالتوفيق والسداد.
بعدها توجه الوفد لزيارة المرجع الكبير آية الله العظمى الشيخ (محمد إسحاق الفياض) وقد استمع الوفد لمحاضرته الأبوية التربوية التي ركزت فيها على ضرورة الانسجام بين قراءة القرآن والعمل بما هو مقروء مع التأكيد على أهمية توعية الشباب على أمور دينهم ولاسيما العقيدة والفقه مع الالتزام بالأخلاق والتعامل الحسن الذي يعكس الصورة الإيجابية لمدرسة أهل البيت عليهم السلام، كما دعا سماحته بالتوفيق لمثل هكذا مشاريع تأخذ على عاتقها تنشئة جيل واعٍ حاملٍ لرسالة الثقلين.
واختتمت الزيارات بزيارة المرجع الكبير آية الله العظمىالسيد (محمد سعيد الحكيم) حيث إلتقى الوفد بسماحته هادياً له تلاوة من قبل أحد طلبة المشروع، تلتها محاضرة قرآنية تربوية من سماحته استهلت بالترحيب بالوفد الزائر وتقديم النصائح النابعة من القرآن والأحاديث الشريفة في خصوص أهمية القرآن ودوره في هداية البشرية، معبراً عن ذلك بأنّ القرآن كتاب هداية لا كتاب فن فحسب.
وأوصى سماحته الوفد بضرورة الاهتمام بجوانب الأخلاق والعقيدة والفقه إلى جانب تلاوة القرآن الكريم وكذلك العمل الجاد من دون أن يكون العمل كردّة فعل لأولئك المخالفين الذين يتهمون مدرسة أهل البيت عليهم السلام بأنها لم تهتم بالقرآن، مؤكداً أنّ القرآن جزءٌ لا يتجزء من جسد مدرسة أهل البيت (ع) وإن قال عنها المخالفون ما قالوا.
الجدير بالذكر أنّ مشروع أمير القراء الوطني يقام وللعام الثاني على التوالي من قبل مركز إعداد القراء والحفاظ في معهد القرآن الكريم التابع للعتبة العباسية المقدسة

 


اعلام معهد القران الكريم رجال


اتصل بنا
يمكنكم الاتصال بنا عن طريق الاتصال على هواتف القسم
+964     7602326873
+964     7721457394
أو عن طريق ارسال رسالة عبر البريد الالكتروني
media@mk.iq
info@mk.iq

تطبيق المعارف الاسلامية والانسانية :
يمكنكم ارسال رساله عن طريق ملء النموذج التالي :
اتصل بنا

او مواقع التواصل الاجتماعي التالية :