معهدُ القرآن الكريم يُواصل مشاركته المتميزة في مشروع المحطات القرآنية الذي تقيمه الهيئة القرآنية العليا في العتبات والمزارات.
التاريخ : 21 / 11 / 2016        عدد المشاهدات : 2586

مشروعُ المحطّات القرآنيّة المنتشرة على طول الطرق المؤدّية الى مدينة كربلاء المقدّسة من أقصى الجنوب وأقصى الشمال في اثنتي عشرة محافظة هو مشروعٌ انبثق من مشروعٍ أكبر وأوسع وهو الهيأة القرآنيّة العُليا في العتبات والمزارات الذي تأسّس قبل مدّةٍ وجيزة ليكون لمعهد القرآن الكريم في العتبة العبّاسية المقدّسة التابع لقسم شؤون المعارف الإسلاميّة والإنسانيّة دورٌ كبير وحيويّ فيها.

المحطّات القرآنيّة انطلقت تزامناً مع انطلاق الحشود المليونيّة القاصدة زيارة الإمام الحسين وأخيه أبي الفضل العبّاس(عليهما السلام) فقد تمّ افتتاح هذه المحطّات في اثنتي عشرة محافظة ابتداءً من البصرة وذي قار وميسان وواسط والقادسيّة والمثنى وبابل وبغداد وديالى وكركوك وصلاح الدين وأخيراً في محافظتي النجف وكربلاء.

تتمّ من خلال هذه المحطّات عدّة أعمال منها تعليم قراءة سورة الفاتحة المباركة وقصار السور والأذكار في الصلاة، وكذلك النشاطات القرآنيّة الأخرى مثل إقامة المحافل القرآنيّة في المساجد ومراسيم رفع الأذان فيها كذلك توزيع الفولدرات التعريفيّة بهذه الأحكام.

وخُصّصت للمشروع ضمن محطّاته كذلك محطّاتٌ خاصّة للنساء تعمل بإشراف كادرٍ نسويّ ذي خبرةٍ في المجال القرآنيّ والفقهيّ والعقائديّ.

هذا وقد كانت لملاكات معهد القرآن الكريم في العتبة العبّاسية المقدّسة داخل وخارج محافظة كربلاء المقدّسة جهودٌ استثنائية من خلال مشاركتهم في فعاليات هذا المشروع.

 





اتصل بنا
يمكنكم الاتصال بنا عن طريق الاتصال على هواتف القسم
+964     7602326873
+964     7721457394
أو عن طريق ارسال رسالة عبر البريد الالكتروني
media@mk.iq
info@mk.iq

تطبيق المعارف الاسلامية والانسانية :
يمكنكم ارسال رساله عن طريق ملء النموذج التالي :
اتصل بنا

او مواقع التواصل الاجتماعي التالية :