السيد الفالي: يا أبنائي لابدّ أن نطير بجناحي القرآن والعترة ولا نفصل بينهما بأي حال من الأحوال و حملة القرآن أولى الناس بذلك وبالعمل بالقرآن .
التاريخ : 1 / 9 / 2017        عدد المشاهدات : 3010

بعد أن أتمّ زيارته لجميع القاعات الدراسية لمشروع أمير القراء الوطني مستمعاً ومستأنساً ومتفاعلاً مع الأصوات الندية لطلبة المشروع فقد تقدم الخطيب الحسيني سماحة السيد محمد باقر الفالي (دام توفيقه) بكلمته الأبوية التربوية إلى كوادر وطلبة مشروع أمير القراء الوطني وذلك بحضور مدير معهد القرآن الكريم في العتبة العباسية المقدسة سماحة الشخ جواد النصراوي و مدير مركز المشاريع القرآنية السيد حسنين الحلو والمدير التنفيذي للمشروع الأستاذ علي البياتي.

وبعد أن استهل كلمته الأبوية التربوية بأهمية تعلم القرآن الكريم مع الاهتمام بلغته العربية التي أنزله الله بها, ثم اشار مؤكداً على أهمية التزام حامل القرآن بآداب التلاوة لأنها البوابة الأولى لتدبر النص النص القرآني وفهمه.
ثم تطرق سماحته إلى أهمية العمل بما جاء في القرآن وارتباط ذلك باكتمال معنى مفهوم قراءة القرآن الكريم, و حملة القرآن هم أولى الناس بالعمل به مستشهداً بحديث أمير المؤمنين علي (عليه السلام) حينما قال:
"و الله الله في القرآن فلا يسبقكم إلى العمل به غيركم " .

كما أكد سماحته على ضرورة الالتزام بجناحي القرآن والعترة و عدم الفصل بينهما بأي حال من الأحوال لما فعل الفصل من مآس كبيرة في الأمة والتأريخ حافل بالمصاديق على هذا .

الجدير بالذكر أن مشروع أمير القراء الوطني يقام وللسنة الثالثة على التوالي من قبل مركز المشاريع القرآنية في معهد القرآن الكريم التابع للعتبة العباسية المقدسة.





اتصل بنا
يمكنكم الاتصال بنا عن طريق الاتصال على هواتف القسم
+964     7602326873
+964     7721457394
أو عن طريق ارسال رسالة عبر البريد الالكتروني
media@mk.iq
info@mk.iq

تطبيق المعارف الاسلامية والانسانية :
يمكنكم ارسال رساله عن طريق ملء النموذج التالي :
اتصل بنا

او مواقع التواصل الاجتماعي التالية :