مركز تراث البصرة يقيم ندوةً بحثيةً موسعةً
التاريخ : 23 / 11 / 2017        عدد المشاهدات : 2716

أقام مركز تراث البصرة التابع إلى قسم شؤون المعارف الاسلامية والانسانية في العتبة العباسية المقدسة، ندوة بحثية موسعة، بالتعاون مع جامعة ذي قار كلية التربية للعلوم الانسانية، تحت عنوان (تراث البصرة دراسات، ورؤى، وأفكار) بتاريخ (4ربيع الاول / 1439هـ) (23تشرين الثاني /2017م)، على قاعة الامام الحسن (عليه السلام) بجوار المولى أبي الفضل العباس (عليه السلام)، بحضور الامين العام للعتبة السيد محمد الأشيقر، والشيخ عمار الهلالي رئيس قسم شؤون المعارف وشيخ شاكر المحمدي مدير مركز تراث البصرة، والسادة المسؤولين في العتبة.

ابتدأت الندوة المباركة بآيةٍ من الذكر الحكيم، تلاها القارئ ليث رحيم العبيدي، وبعدها قراءة سورة الفاتحة على أرواح المؤمنين وسماع النشيد الوطني وأنشودة الاباء، وتلتها كلمة السيد الامين العام.

قال السيد محمد الأشيقر: إن مراكز التراث في العراق لها الدور المهم والكبير في نقل وتجديد تراث عراقنا الحبيب، وكان من أهداف مركز تراث البصرة جمع ما يمكن جمعه من التراث مما لحق به من شوائب، وكذلك عقد الندوات والمهرجانات، ومنها هذه الندوة البحثية الموسعة، وتهدف الى ابراز دور العلماء في الحركة الفكرية والعلمية والثقافية، وهو شاكراً ومشجعاً لتطور مركز تراث البصرة.

وبين الدكتور رئيس جامعة ذي قار رياض حسن شنتا: إن البصرة شامخة بالعديد من علمائها كالفراهيدي وأبي الأسود الدؤلي، وسيبويه، وغيرهم من الذين نقلوا لنا تراثاً عظيماً في كتبهم التي بين ايدينا. واشار إلى أن جامعة ذي قار أسهمت في هذه الندوة التي يقيمها مركز تراث البصرة، بالتعاون مع الجامعة.

يذكر إن في ختام الندوة وزعت دروعاً وشهادات تقديرية للأساتذة والمسؤولين في الجامعة وللباحثين، وأيضاً اختتمت الندوة بدعاء مبارك لجميع المشاركين والعاملين.


شعبة الاعلام المعرفي


اتصل بنا
يمكنكم الاتصال بنا عن طريق الاتصال على هواتف القسم
+964     7602326873
+964     7721457394
أو عن طريق ارسال رسالة عبر البريد الالكتروني
media@mk.iq
info@mk.iq

تطبيق المعارف الاسلامية والانسانية :
يمكنكم ارسال رساله عن طريق ملء النموذج التالي :
اتصل بنا

او مواقع التواصل الاجتماعي التالية :