مركز عُلوم القرآن وتفسيره وطبعه يختتم دورة تعليم الخط العربي
التاريخ : 30 / 4 / 2018        عدد المشاهدات : 1804

اختتم مركز علوم القرآن وتفسيره وطبعه في معهد القرآن الكريم التابع للعتبة العباسية المقدسة دورته في تعليم الخط العربي لمنتسبي العتبة المقدسة، إذ شارك فيها أكثر من 40 منتسبًا تلقّوا فيها دروسًا تعليمية في فنّ الخط العربي (خط الرقعة) والتي قدّمها الخطاط العراقي محمّد الحسنيّ المشرفاوي أحد العاملين في المركز المذكور التابع للمعهد القرآني المبارك.

من جانبه بيّن مسؤول مركز علوم القرآن وتفسيره وطبعه الشيخ ضياء الدين آل مجيد الزبيدي لمركز الإعلام القرآنيّ: إن الخط العربي من الخطوط المُميّزة التي كُتب فيها القرآن الكريم أما اللغة العربية كما هو معروف هي لغة أهل الجنة التي تكلّم فيها أعظم إنسان في الوجود وهو النبي الأكرم محمّد (صلى الله عليه وآله وسلم)  واختيرت هذه اللغة لتكون حاملة لخاتمة الرسالات لأهميتها، واللغة العربية لسانها ومدخلها وفهمها هو الخط العربي وهو الذي يمتاز بخطوط متنوعة ومتعددة من أهم هذه الخطوط الدارجة هو خط الرقعة ويُعد من أشهر الخطوط وأسهلها.

مؤكداً: إن هذه الدورة جاءت لتحسين الخط عند منتسبي العتبة المقدسة فضلاً عن كون الخط الجميل هو اللوحة الفنية للعين ويسر الناظرين، وهذه الدورة هي الأولى التي استمرت لمدة 3 أيام، وفي القريب العاجل ستلحقها دورة إن شاء الله لمدة 15 يوماً.

كما شكر فضيلته الخطاط الحسني على جهوده الكبيرة المبذولة في هذه الدورة على الرغم من قصر وقتها إلا إنه قدّم المعلومة بطريقة مبسّطة تصل إلى جميع المشاركين.

أحد المشاركين في هذه الدورة المباركة المنتسب سيف يُسرِي الحكيم من قسم المتحف تقدّم بالشكر الجزيل والثناء الجميل الى إدارة العتبة العباسية المقدسة؛ لإتاحة الفرصة لمنتسبيها وإقامة مجموعة من الدورات المهمة منها التنموية والتدريبية التي تزيد من ثقافة المنتسب، كما شكر إدارة معهد القرآن الكريم والقائمين على هذه الدورة والأستاذ المحاضر الخطاط الحسني.

مضيفاً: إنَّ الغرضَ من المشاركة في هذه الدورة التعرّفُ أكثر على عالم المخطوطات وما يحويه من تفاصيل ومعلومات، ولله الحمد تلقينا كمًّا هائلًا من المعلومات ونطمح للمزيد لتطوير الذات والمهارات بمختلف المجالات الأخرى.

 وفي ختام الدورة وُزعت شهادات المشاركة والهدايا على المشاركين تثميناً لجهودهم المبذولة بحضور مدير معهد القرآن الكريم الشيخ جواد النصراوي.

يذكر أن مركز علوم القرآن وتفسيره وطبعه يقيم الكثير من الدورات والندوات القرآنية والتعليمية فضلاً عن الإصدارات التي يُصدرها المركز وتُعد من أهم انجازاته.





اتصل بنا
يمكنكم الاتصال بنا عن طريق الاتصال على هواتف القسم
+964     7602326873
+964     7721457394
أو عن طريق ارسال رسالة عبر البريد الالكتروني
media@mk.iq
info@mk.iq

تطبيق المعارف الاسلامية والانسانية :
يمكنكم ارسال رساله عن طريق ملء النموذج التالي :
اتصل بنا

او مواقع التواصل الاجتماعي التالية :