بمشاركة أكثر من (18,000) طالب معهد القرآن الكريم يختتم مشروع الدورات القرآنية الصيفية
التاريخ : 10 / 8 / 2018        عدد المشاهدات : 2469

من الرحاب الطاهرة لصحن أبي الفضل العباس (عليه السلام) أقيم الجمعة لـ(10اب 2018م) الحفل الختامي لمشروع الدورات القرآنية الصيفية الذي أقامه معهد القرآن الكريم التابع لقسم شؤون المعارف الاسلامية والانسانية في العتبة العباسية المقدسة  وبمشاركة أكثر من( 18,000) طالب وبفئات عمرية ومراحل دراسية مختلفة من داخل محافظة كربلاء المقدسة وباقي المحافظات العراقية .

استهل الحفل بتلاوة آيات من الذِكر الحكيم تلاها الطالب حسين هادي الطفيلي أحد طلبة مشروع امير القراء الوطني الرابع الذي يقيمه مركز المشاريع القرآنية في معهد القرآن الكريم، أعقب ذلك كلمة الامانة العامة للعتبة العباسية المقدسة ألقها سماحة السيد عدنان جلوخان الموسوي التي رحب فيها بالحاضرين ووجه من خلالها الشكر الى العتبة العباسية المقدسة متمثلتاً بمعهد القرآن الكريم وعلى راسهم سماحة المتولي الشرعي للعتبة العباسية المقدسة السيد احمد الصافي (دام عزه) على هذا الكرنفال الكبير والعرس القرآني المميز.

وثم قدم التهاني الى طلبة هذا المشروع المبارك محاكي ايهم وهو يقول أنتم بكم الفتح وأنتم نتاج ثورة سيد الشهداء وان المولى ابي الفضل العباس يسقي بجوده طلبة هذا المشروع الكبير وان معهد القرآن الكريم قد نضجت ثمار شجرته القرآنية والان نحصد هذه الثمار بجيل قرآني واعي يعي الكتاب والعترة.

كما شكر سماحته العوائل الكريمة المؤمنة الطيبة على ما قدموه من تهيئة وتشجيع لأولادهم من خلال الحضور في الدورات المباركة وهم قد استغلوا العطلة الصيفية بأفضل استغلال وسخروا هذا الوقت الثمين لكي ينهلوا من كلام الله سبحانه وتعالى ويتعلموا تلاوته وحفظه.

جاء بعدها كلمة معهد القران الكريم القاها مديره الشيخ جواد النصراوي التي رحب فيها بالحضور الكبير والسادة الضيوف من داخل وخارج العراق ومسؤولي العتبة العباسية المقدسة ووفود العتبات المقدسة وأساتذة المشروع، ثم بين ان مشروع الدورات القرآنية الصيفية الذي ترعاه العتبة العباسية المقدسة المتنامي عام بعد عام فمنذ الانطلاقة لهذا المشروع عام 2011 بـ 150 طالب وصولاً الى عامنا هذا ونحن نحتفل الان بتخرج أكثر من 18,000 طالب موزعين على محافظة كربلاء المقدسة وبغداد والنجف الاشرف وبابل والمثني اضافتاً الى قضاء الهندية.

كما اضاف فضيلته: تكفلت العتبة العباسية المقدسة كل ما ينجح هذا المشروع سواء كان على مستوى وسائل النقل او توفير منهاج خاص بالطلبة الذي يتضمن حفظ القران الكريم، والفقه، والعقائد، والأخلاق، والسيرة النبوية الشريفة، وكذلك اعداد اساتذة ومدربين لهذا المشروع المميزة وتم اعدادهم من خلال مجموعة من الدورات التطويرية وبأشراف أساتذة قرآنيون مختصون بهذا المجال.

 

كما شكر فضيلته سماحة الراعي الاول للمشاريع القرآنية سماحة المتولي الشرعي للعتبة العباسية المقدسة السيد احمد الصافي (دام عزه) وجميع مسؤولي العتبة المقدسة واقسامها وفروعها ومعهد القرآن الكريم وجميع العاملين فيه وكل من ساهم في إنجاح هذا المشروع المبارك الذي يزداد عطائه في كل.

جاء بعدها فقرة شعرية التي تغنى بها بحب ابي الفضل العباس (عليه السلام) الطالب حسين الموسوي وهو يلقي قصيدة الاباء الى سيد الماء.

تلتها كلمة طلبة المشروع ألقها عنهم الطالب جعفر علي باللغتين العربية والانكليزية يشكر فيها جهود العتبة العباسية المقدسة متمثلتاً بمعهد القرآن الكريم وما بذلوه من جهود كبيرة حتى يرسخوا الدروس المعطاة ضمن المنهج المعد من قبل المعهد وايضاً شكرهم وعلى هذه الخدمة التي قدمت لهم واغتنام العطلة الصيفية بأفضل ما يكون وهم يحتفلون بعرس قرآني وبمشاركة أكثر من 18,000 طالب مجتمعين من جميع المحافظات العراقية على مائدة الكتاب المبين.

 

تلاها النشيد الجماعي لمجموعة من الطلبة وهم يتلون التواشيح الدينية بحب النبي واهل بيته الاطهار ويعانقون القباب بأصواتهم الذهبية.

جاء بعدها تلاوة جماعية تلاها موهبي مشروع امير القراء الوطني الرابع من مدرسة الشيخ عبد الفتاح الشعشاعي على طريقة الشيخ حمدي الزامل وهم يحاكون المدارس العريقة بأصواتهم القرآنية الرهيبة.

 وكان ختامها مسك مع نشيد الاباء واداء التحية الى ابي الفضل العباس (عليه السلام) من قبل طلبة المشروع والختام بدعاء الفرج تعجيلاً لظهور صاحب العصر والزمان.

 





اتصل بنا
يمكنكم الاتصال بنا عن طريق الاتصال على هواتف القسم
+964     7602326873
+964     7721457394
أو عن طريق ارسال رسالة عبر البريد الالكتروني
media@mk.iq
info@mk.iq

تطبيق المعارف الاسلامية والانسانية :
يمكنكم ارسال رساله عن طريق ملء النموذج التالي :
اتصل بنا

او مواقع التواصل الاجتماعي التالية :