للاطلاع على خطة عمله ورؤيته المستقبلية.. معاون رئيس قسم شؤون المعارف الإسلامية والإنسانية يتفقد مركز تراث الجنوب
التاريخ : 17 / 12 / 2019        عدد المشاهدات : 1973

تفقَّد معاون رئيس قسم شؤون المعارف الإسلامية والإنسانية في العتبة العباسية المقدسة فضيلة الشيخ علي الأسدي يوم الاثنين الموافق (١٢/١٦/٢٠١٩ م ) مركز تراث الجنوب في محافظة ذي قار والتقى بمدير المركز الدكتور حسين الشهراني والعاملين فيه.

معاون رئيس القسم الشيخ علي الأسدي بيّن "إن الزيارة تأتي ضمن سلسلة زياراتنا للمراكز التابعة للقسم وبتوجيه من رئيس القسم فضيلة الشيخ عمار الهلالي".

مضيفا "إن زيارتنا لمركز تراث الجنوب والذي يُعنى بالبحث والتحقيق في تراث محافظات ذي قار وميسان وواسط والديوانية جاءت للاطلاع على سير العمل في هذا المركز الناشئ ومعرفة خطة عمله ورؤيته المستقبلية".

وأشار الأسدي إلى "إن الزيارة منحتنا فرصة التعرف على المركز عن كَثَب، كما وضعنا أيدينا على أهم المعوّقات والمشاكل التي يمكن أن تبطئ أو تعرقل العمل فيه والعمل على تذليلها وإزالتها ".

واختتم معاون رئيس القسم حديثه بالقول :"ان الاهتمام بالتراث يعد ضرورة حتمية ليكون هذا التراث العتيد لبلد ذو تأريخ كالعراق هو قاعدة ثقافية تستند عليها الأجيال لمواصلة العمل المعرفي والتراث الثري والكبير".

يذكر أن مركز تراث الجنوب الذي افتتح في الأشهر القليلة الماضية هو أحد المراكز التي أنشأتها مؤخراً العتبة العباسية المقدسة متمثلة بقسم شؤون المعارف الاسلامية والإنسانية للاهتمام بالتراث الإسلامي وإخراجه بالصورة التي تُمكّن الناس من الاطلاع عليه والإفادة منه.

 

 

 

 

 


شعبة الاعلام المعرفي


اتصل بنا
يمكنكم الاتصال بنا عن طريق الاتصال على هواتف القسم
+964     7602326873
+964     7721457394
أو عن طريق ارسال رسالة عبر البريد الالكتروني
media@mk.iq
info@mk.iq

تطبيق المعارف الاسلامية والانسانية :
يمكنكم ارسال رساله عن طريق ملء النموذج التالي :
اتصل بنا

او مواقع التواصل الاجتماعي التالية :