صدورُ العددُ الثالثُ عشر من مجلّة (تراث الحلة) الفصليّة المحكّمة
التاريخ : 12 / 3 / 2020        عدد المشاهدات : 2960

صَدر حديثاً عن مركز تُراث الحلة التّابع لقسمِ شؤونِ المعارفِ الإسلاميّة والإنسانيّة في العتبة العبّاسيّة المقدّسة، العددُ الثالثُ عشر (13) من مجلّة (تراث الحلة) الفصليّة المحكّمة التي تُعنى بالتراث الحلي، المُجازة من وزارة التّعليم العالي والبحث العلميِّ والمعتَمَدة لأغراضِ التّرقيةِ العلميّةِ.

واحتوى العددُ على مَجموعةٍ مِن الأبحاثِ والدِّراساتِ والتَّحقيقاتِ التي تُساهمُ في إحياءِ التراث الحلي، فتنوَّعت بحوثُها لتضم بين طياتها ثلاث محاورٍ:
المحور الأوَّل : بحثان في الترجمة هما: (حوارات فلسفيَّة بين العلَّامة الحِلِّيّ والمحقِّق نصير الدين الطوسيّ، والرسالة السعديَّة دراسة في الأسلوب والمضمون) .
المحور الثاني: بحثان في التاريخ الثقافيّ العام لعلماء الحِلَّة ببحثين أكاديميين هما (الصلات العلميَّة بين الخواجة نصير الدين الطوسيّ وعلماء الحِلَّة، والحوزة العلميَّة الحِلِّيَّة في كتابات المؤرِّخين الإيرانيِّين قراءةٌ في نشأتها وسماتها الفكريَّة) .
المحور الثالث: ببحوث في اللغة والأدب وعلوم القرآن منها: (مظاهر الإبدال الصوتيّ في لهجة مدينة الحِلَّة العربيَّة، والنقد اللغويّ عند الدكتور علي جواد الطاهر، إلخ).
يُذكر أنّ مجلّة (تراث الحلة) واحدةٌ من بين العديد من المجلّات المحكّمة التي يصدرها قسم شؤون المعارف الإسلامية والإنسانية، وهي معتمدةٌ لأغراض الترقية العلميّة لدى وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، ومُسجّلة دوليّاً، وحائزة على رقم إيداعٍ في دار الكتب والوثائق العراقيّة.

 
 
 
 
 
 
 
 

شعبة الاعلام المعرفي


اتصل بنا
يمكنكم الاتصال بنا عن طريق الاتصال على هواتف القسم
+964     7602326873
+964     7721457394
أو عن طريق ارسال رسالة عبر البريد الالكتروني
media@mk.iq
info@mk.iq

تطبيق المعارف الاسلامية والانسانية :
يمكنكم ارسال رساله عن طريق ملء النموذج التالي :
اتصل بنا

او مواقع التواصل الاجتماعي التالية :