وفاءً لهم: مركزُ تُراثِ الجنوبِ يشرعُ بتوثيقِ بطولاتهم
التاريخ : 23 / 7 / 2021        عدد المشاهدات : 173
شَرَعت وحدة الإعلام في مركز تُراثِ الجنوب التابع لقسم شؤون المعارف الإسلامية والإنسانية - العتبة العباسية المقدسة، بإجراءِ زياراتٍ ميدانيّةٍ إلى منازلِ بعضِ أبطالِ فتوى الدفاع الكفائيّ المُقدّسة.
 
وتأتي هذه الزياراتُ؛ من أجلِ توثيقِ وكتابةِ سيرة هؤلاء الأبطال، الّذين لبّوا النداء منذ البدايةِ، واستمروا حتى هذه اللحظة، مقدمين الكثير من التضحياتِ في رحابِ العراقِ الحبيبِ.
 
الزياراتُ لم تكن عشوائيّة، بل كانت على وفقِ خطةٍ معدةٍ لهذا الغرض، إذ تمَّ استهداف المقاتلين المتقدمين في السن، ومن لهم مواقف مشهودة؛ ليتمّ استخراج ما في جعبتهم وذاكرتهم من أحداثٍ وقضايا وقصصٍ وتفاصيلٍ، ووضعها على الورقِ، كشاهدٍ تأريخيّ للأجيالِ القادمةِ.
 
وتُمثلُ هذه المبادرةُ، امتثال إدارة مركز تُراث الجنوب إلى رؤية المرجعية الدينيّة العُليا المنادية بضرورة توثيق جميع الأحداث بدقة وموضوعية،  والأخذ بتوصيات المتولي الشرعي للعتبة العبّاسيّة المُقدّسة سماحة السّيد أحمد الصافي -دام عِزُّه- الّذي يؤكد دائمًا على ضرورة التوثيق وكتابة التأريخ، وتسجيل كل كبيرة وصغيرة بحذافيرها؛ كي لا يتمكن الآخرون من تحريف الحقائق، وكتابتها كما يشتهون.
 
الجديرُ بالذكّر أنَّ مركزَ تُراثِ الجنوبِ التابعَ لقسمِ شؤونِ المعارفِ الإسلاميّةِ والإنسانيّةِ، هو مركزٌ متخصّصٌ بإحياء التُراث العراقيّ الجنوبيّ تأليفًا وتحقيقًا وفهرسةً وإعلامًا.

وحدة الموقع الإلكتروني


اتصل بنا
يمكنكم الاتصال بنا عن طريق الاتصال على هواتف القسم
+964     7602326873
+964     7721457394
أو عن طريق ارسال رسالة عبر البريد الالكتروني
media@mk.iq
info@mk.iq

تطبيق المعارف الاسلامية والانسانية :
يمكنكم ارسال رساله عن طريق ملء النموذج التالي :
اتصل بنا

او مواقع التواصل الاجتماعي التالية :