دورة في المقامات والأداء الصوتي يٌقيمها معهد القرآن الكريم في العتبة العباسية المقدسة
التاريخ :        عدد المشاهدات : 3301

انطلاقاً من قول الرسول الأكرم صلى الله عليه واله وسلم ( زينوا القرآن بأصواتكم ) أقام معهد القرآن الكريم التابع لقسم الشؤون الفكرية والثقافية في العتبة العباسية المقدسة وضمن منهاجه الدوري بإقامته للدورات التخصصية دورة لتعليم الصوت والنغم وتحسين الأداء القرآني للمهتمين بالشأن القرآني .
وتأتي هذه الدورة والتي تقام تحت شعار (الرسول الأكرم صلى الله عليه واله وسلم ) في بناية المعهد ويشرف عليها الأستاذ والحكم القرآني الدولي حسنين الحلو ، ضمن سعي العتبة العباسية المقدسة وتوجهاتها التي تهدف لإشاعة وبث المعارف والثقافة القرآنية والعمل على تجذيرها. منهاج هذه الدورة يستمر لمدة عشرة أيام وبصورة دورية وذلك لضمان استفادة أكبر عدد ممكن من المشتركين ، مع سهولة في تلقي هذه الدروس وتطبيقها عملياً ونظرياً .
وشمل المنهاج دروساً في تعليم الصوت واللحن والنغم والمقامات القرآنية المعروفة والعمل على أتقانها وتوظيفها في مكانها المناسب، وشملت كذلك الاستماع المكرر إلى مقاطع من آيات الذكر الحكيم المقروءة بمقامات مختلفة ، وكيفيية التمييز بين المقامات والنَغَمات القرآنية المختلفة وكيفية الربط بينهما وإتقان طريقة القراءة الصحيحة والتمكن منها.
يذكر أن معهد القرآن بالإضافة إلى هذه الدورات فأنه يقيم العديد من الأمسيات القرآنية ويعمل على الاهتمام بالطاقات القرآنية للموهوبين من الأطفال والناشئة والشباب والعمل على تنمية تلك الطاقات في الحفظ والتلاوة والتفسير وتقديم التسهيلات كافة لها ,والتعاون مع المؤسسات القرآنية الأخرى لتبادل الخبرات والمشاركة في المسابقات والمهرجانات الداخلية والخارجية منها, وإعداد المبلغين في مجال القرآن من خلال فتح دورات تأهيل وإعداد معلمي القرآن.


معهد القران الكريم رجال


اتصل بنا
يمكنكم الاتصال بنا عن طريق الاتصال على هواتف القسم
+964     7602326873
+964     7721457394
أو عن طريق ارسال رسالة عبر البريد الالكتروني
media@mk.iq
info@mk.iq

تطبيق المعارف الاسلامية والانسانية :
يمكنكم ارسال رساله عن طريق ملء النموذج التالي :
اتصل بنا

او مواقع التواصل الاجتماعي التالية :