معهد القرآن الكريم في العتبة العباسية المقدسة يُنهي استعداداته الخاصّة بالمسابقة القرآنية الوطنية الأولى..
التاريخ :        عدد المشاهدات : 2492

على بركة الله وعنايته وبنفحات روحانية من المولى أبي الفضل العباس(عليه السلام) وكجزءٍ من نشاطاته المكرّسة لخدمة كتاب الله الكريم وتلاوته، أكمل معهد القرآن الكريم في العتبة العباسية المقدسة كافة الاستعدادات الفنية واللوجستية لانطلاق المسابقة القرآنية الوطنية الأولى لخرّيجي دورات المشروع الوطني لإعداد القرّاء في العراق، والتي تُعدّ باكورة المسابقات لهذا المشروع المبارك.
حيث ستنطلق هذه الفعاليات صباح يوم الجمعة (23ربيع الثاني 1436هـ) الموافق لـ(13شباط 2015م) وعلى قاعة الإمام الحسن(عليه السلام) للمؤتمرات والندوات في العتبة العباسية المقدسة، وبمشاركة (200) متسابق ومن أغلب محافظات العراق.
المسابقة ستستمرّ لثلاثة أيّام وستطبّق فيها المعايير الدولية المتّبعة في إقامة مثل هكذا مسابقات، وتحت إشراف محكّمين وأساتذة دوليّين مختصّين بمجال التلاوة وأحكامها، وسوف يتبارى (200) متسابق في هذه المسابقة ليترشّح منهم (30) بعدها تُقام جولةٌ أخرى ليترشّح فيها ثلاثةٌ منهم فقط .
هذا وستتخلّل هذه المسابقةَ -بالإضافة الى كلمات الافتتاح والختام- أمسيةٌ قرآنيةٌ مباركة من داخل الصحن الشريف لأبي الفضل العباس(عليه السلام) فضلاً عن إلقاء الموشّحات والأناشيد الدينية.
يُذكر أنّ معهد القرآن الكريم بالإضافة إلى إقامته لهذه المسابقة فإنّه يُقيم العديد من الأمسيات القرآنية ويعمل على الاهتمام بالطاقات القرآنية للموهوبين من الأطفال والناشئة والشباب والعمل على تنمية تلك الطاقات في الحفظ والتلاوة والتفسير وتقديم كافة التسهيلات لها, والتعاون مع المؤسسات القرآنية الأخرى لتبادل الخبرات والمشاركة في المسابقات والمهرجانات الداخلية والخارجية منها, وإعداد المبلّغين في مجال القرآن من خلال فتح دورات تأهيل وإعداد معلمي القرآن.


معهد القران الكريم رجال


اتصل بنا
يمكنكم الاتصال بنا عن طريق الاتصال على هواتف القسم
+964     7602326873
+964     7721457394
أو عن طريق ارسال رسالة عبر البريد الالكتروني
media@mk.iq
info@mk.iq

تطبيق المعارف الاسلامية والانسانية :
يمكنكم ارسال رساله عن طريق ملء النموذج التالي :
اتصل بنا

او مواقع التواصل الاجتماعي التالية :