(اختبار العارف ونهل الغارف): ديوانٌ شعريٌ مُحقّقٌ بأناملٍ حِلّيّةٍ
التاريخ : 18 / 6 / 2021        عدد المشاهدات : 895

صدر حديثا عن مركز تراث الحلة التابع لقسم شؤون المعارف الإسلامية والإنسانية في العتبة العباسية المقدَّسة، كتابٌ جديد بعنوان (اختبار العراف ونهل الغارف)، وهو ديوان شعري للشيخ محمَّد سَلمَان نوح الكَعبِيِّ - حمّادي نوح - ويأتي ضمن (سلسلة دواوين حليّة محقّقة).

أتى هذا الإصدارُ الذي حققّه الأديب المحقّق، د. مضر سليمان الحلي، وراجعه ودققه مركز تراث الحلة، بمجلدين؛ من أجل إحياء تراث الشعراء الحليين، وإبراز الشعر الحليّ والاستفادة منه.

مدير المركز المذكور الشيخ صادق الخويلدي، تحدّث عن الإصدارِ قائلًا: "يعدُّ مركز تراث الحلّة من المراكز الفِكريَّة المهمَّة، التي ترفِدُ حركةَ الابدَاع والتَّأليف والتّحقيق والنّشر، على مستوى العِراق والمنطقة".. وأضاف: "يعدُّ مشروع (دَواوين حِلِّيَّة مُحقَّقة)، من المشاريع الضَّخمة الّتي أخذها المركزُ على عَاتِقه، فصدرَ منها العددُ الأوّل، وقد رأى النور بحمد الله، العَدَدُ الثَّاني من هذهِ السِّلسِلَة الفَريدة، وهو ديوانُ الشَّاعر الحلِّيِّ (حمّادي نُوح الكَعبي)، الذي كان شَبيهًا في طبعهِ الشِّعريِّ، بشُعراءِ العَربِ المُتقدِّمين، مثلَ الشَّريفين الرَّضِي والمرتضى، وختامًا نسأل الله تعالى أن يوفقنا لما فيه خير وصلاح ديننا ومذهبنا ومدينَتِنا، مدينةُ  الامام الحسن المجتبى(عليه السلام)".

الجدير بالذكّر أنَّ مركز تراث الحلة هو أحد المراكز المتخصّصة بإحياء التُراث الحليّ تأليفًا وتحقيقًا وفهرسةً، وقد أصدر العديد من الإصدارات الثمينة، ولديه أخرى قيد الطباعة، وغيرها قيد التحقيق، ومستمر بتحقيق المنجزات المهمّة في مدينة الحلة المهمّة.


وحدة الموقع الإلكتروني


اتصل بنا
يمكنكم الاتصال بنا عن طريق الاتصال على هواتف القسم
+964     7602326873
+964     7721457394
أو عن طريق ارسال رسالة عبر البريد الالكتروني
media@mk.iq
info@mk.iq

تطبيق المعارف الاسلامية والانسانية :
يمكنكم ارسال رساله عن طريق ملء النموذج التالي :
اتصل بنا

او مواقع التواصل الاجتماعي التالية :