مركزُ تُراثِ النجفِ.. نافذةٌ على الإرث التُراثيّ النجفيّ
التاريخ : 6 / 8 / 2021        عدد المشاهدات : 889
يُعدّ مركزُ تراث النجف الأشرف التابع لقسم شؤون المعارف الإسلاميّة والإنسانيّة، أحد مراكز التراث المهمّة التي أُسّست ضمن سلسلة مشاريع العتبة العبّاسيّة المقدّسة، التي تُعنى بخدمة العلم والتُراث.
 
وقال مديرُ مركز تراث النجف الأستاذ أحمد علي مجيد الحلّي: "تأسّس المركز غرّةَ شهر ربيع الأوّل عام 1441هـ، حيث يتألّف من عدّة وحدات، تكرّس جهودها المحمودة التي تستمدّها من بركات أبي الفضل العبّاس(عليه السلام)، في تحقيق وفهرسة ونشر علوم مدرسة أهل البيت(عليهم السلام) في النجف الأشرف، وعرض لوحةٍ مُشرِقة لمؤلّفات عُلمائنا الأعلام، وتقديم الأفضل فيما يتعلّق في خدمة التُراث والعناية به، والاهتمام بالشخصيّات العُلمائيّة اللامعة".
وأضاف: "يهدف المركز إلى إظهار كنوز العلماء المخفيّة، التي هي عبارة عن مخطوطاتٍ خُطّت بأنامل وعقول مفعمة بالعلم والورع والتقوى والزهد والاجتهاد؛ ليَحصدوا ثمار خدمتهم للعلم والبشريّة في تلك الحقبة".
وتابع: "يعمل المركز على إحياء مؤلّفات العلماء غير المطبوعة عن طريق خطواتٍ علميّة دقيقة في علم التحقيق؛ من أجل نفض غبار النسيان عنها، وحلّ العويص وكشف الرموز الحاصل في هذه المؤلّفات القيّمة، ويسعى المركز كذلك لتنضيدها وتحقيقها وطباعتها وطرحها بين أيدي القرّاء، من طلبة علمٍ وعلماء وباحثين خدمةً لهم".

وحدة الموقع الإلكتروني


اتصل بنا
يمكنكم الاتصال بنا عن طريق الاتصال على هواتف القسم
+964     7602326873
+964     7721457394
أو عن طريق ارسال رسالة عبر البريد الالكتروني
media@mk.iq
info@mk.iq

تطبيق المعارف الاسلامية والانسانية :
يمكنكم ارسال رساله عن طريق ملء النموذج التالي :
اتصل بنا

او مواقع التواصل الاجتماعي التالية :