مركزُ تُراثِ الحِلّةِ يُهدي الساحةَ العلميّةَ إصدارًا جديدًا
التاريخ : 6 / 8 / 2021        عدد المشاهدات : 1614
صدَرَ حديثاً عن مركز تراث الحلّة التابع لقسم شؤون المعارف الإسلاميّة والإنسانيّة في العتبة العبّاسية المقدسة، كتاب (بُغيَةُ الطالبينَ لما وصلَ إلينا مِن إجازاتِ فخر المحقِّقينَ محمَّد بن المُطهَّر الحِلِّيّ المُتوفّى سنة 771هـ)، بحُلّةٍ قشيبة مِن جمع وتحقيق الشيخ ميثم سويدان الحميريّ، وقام المركزُ بمراجعته وضبطه ووضع فهارسه.
 
الكتاب يُعتبر إرثاً نفيساً أُخرِج لعالم النور بعد التفتيش والتنقيب عنه من بطون المخطوطات وكتب التراث، فكان عبارة عن موسوعةٍ متنوِّعة لما يخصُّ فخر المحقِّقين نفسه، فجاء متضمّنًا:
التمهيد في أهمّية الإجازات ومنهجيّة العمل.
الفصل الأوَّل معنونًا بـ: صور مِن سيرة فخر المحقِّقين.
الفصل الثاني كان متضمّنًا الإجازات والإنهاءات الممنوحة لفَخْر المحقِّقِين، والممنوحة من قِبَل الفَخْرِ نفسه.
ثلاثة ملاحق مُتخصّصة بموضوع الكتاب.
خاتمة واستدراكات.
والفهارس الفنيَّة.
 
وفخرُ المُحقِّقِين هو محمّد بن الحسن بن يوسف بن علي بن المطهّر الحلّيّ، وُلد سنة 682 وتوفّي 771، من فقهاء الإماميّة في القرن الثّامن للهجرة، أبوه العلّامةُ الحلّي، وقد تربّى على يده، كما أنّه بلغ درجةَ الاجتهاد وهو ما زال شابّاً يافعاً.
 
يُشارُ إلى أنّ مركز تراث الحلّة ما يزال متواصلاً بأنشطته الـتأليفيّة والتحقيقيّة، والبحث والتنقيب في بطون خزائن التراث ودُور المخطوطات، والعمل على إخراجها بما يتلاءم وقيمتها العلميّة والمعرفيّة، وجعلها في متناول يد الباحثين وطالِبِي العلم والمعرفة.
 
لاقتناء هذا الكتاب والاطّلاع على باقي إصدارات المركز، يُمكنكم زيارة معرض الكتاب الدائم الكائن في ساحة ما بَيْن الحرمَيْن الشريفَيْن.

وحدة الموقع الإلكتروني


اتصل بنا
يمكنكم الاتصال بنا عن طريق الاتصال على هواتف القسم
+964     7602326873
+964     7721457394
أو عن طريق ارسال رسالة عبر البريد الالكتروني
media@mk.iq
info@mk.iq

تطبيق المعارف الاسلامية والانسانية :
يمكنكم ارسال رساله عن طريق ملء النموذج التالي :
اتصل بنا

او مواقع التواصل الاجتماعي التالية :