اجتماع تحضيري موسع لانطلاق مجلة الحرف
التاريخ : 8 / 8 / 2021        عدد المشاهدات : 411
ترأسَ رئيسُ قسمِ شؤونِ المعارفِ الإسلاميّةِ والإنسانيّةِ فضيلةُ الشّيخ عمّار الهلاليّ، برفقةِ معاونه فضيلةِ الشّيخ علي الأسديّ، اجتماعًا تحضيريًا موسعًا؛ لتحديد هوية مجلّة (الحرف)، وتثبيت أبوابها.
 
ومجلّة (الحرف)، هي مجلّة ثقافيّة عامّة تختصّ بفنِ الخطِ العربي وفنِ الزخرفةِ الإسلاميّةِ، سترى النورَ قريبًا، ومن المؤملِ  أنْ تكون علامة فارقة في الساحةِ الصحفيّةِ، وكذلك في ساحتي الخط والزخرفة؛ إذ يقوم على إعداد وتحرير أبوابها ومواضيعها مجموعةٌ من الأكاديميين والمختصّين والصحفيين المهمّين.
 
ويأتي هذا الاجتماعُ الذي ضمَّ نخبةً من هيأتي المجلّة العلميّة والتحريرية، ضمنَ سلسلةِ الاجتماعاتِ التحضيريّة الّتي تعقدها رئاسةُ قسمِ المعارفِ؛ من أجلِ إتمامِ العددِ الأوّلِ من المجلّةِ وإخراجه بأبهى صورةٍ.
 
وقد كان الاجتماعُ مثمرًا، وتمَّ خلاله تحديد عددٍ من النقاطِ الجوهريّة فنيًا وإداريًا، وحُددِت ملامح (الحرف) بصورةٍ دقيقة، وتمَّ وضع النقاط على الحروفِ، وتقسيم الأبواب على أعضاء الهيأتين، كمّا تمّت الإشارة إلى أهم الأمور التي تكفل ديمومة هذا الإصدارِ، ووصوله إلى القراءِ بمختلفِ مستوياتهم.
 
الجديرُ بالذكّرِ أنَّ الخطاط العراقي الكبير والأكاديمي المميز الأستاذ الدكتور روضان بهية، حضر هذا الاجتماعَ، بوصفه عضوًا في اللجنةِ العلميّةِ للمجلّةِ، ويرافقه أساتذةٌ أكاديميون كانوا طلابًا له فيما سبق.

وحدة الموقع الإلكتروني


اتصل بنا
يمكنكم الاتصال بنا عن طريق الاتصال على هواتف القسم
+964     7602326873
+964     7721457394
أو عن طريق ارسال رسالة عبر البريد الالكتروني
media@mk.iq
info@mk.iq

تطبيق المعارف الاسلامية والانسانية :
يمكنكم ارسال رساله عن طريق ملء النموذج التالي :
اتصل بنا

او مواقع التواصل الاجتماعي التالية :