موكبُ (أشبال الطف) يستمر بتقديمِ خدماته للزائرين.
التاريخ : 18 / 8 / 2021        عدد المشاهدات : 1932
يستمر موكبُ أشبال الطف، الّذي أُسس من قبل شعبةِ الإعلام المعرفيّ التابعةِ لقسمِ شؤونِ المعارفِ الإسلاميّةِ والإنسانيّةِ في العتبةِ العباسيّة المُقدّسة، بتقديمِ خدماته للزائرين منذ يوم الأربعاء، أوّل أيامِ شهرِ محرمِ الحرامِ/ 1443هـ، الموافق 10 آب 2021م، ولغاية اليوم التاسع من شهر محرم الحرام.
 
هذا الموكب يُقام للسنةِ الأوّلى، وهو مخصصٌ للأطفال الّذين تتراوح أعمارهم من 7-12 سنة، فهؤلاء الأطفال، همّ عِمادُ هذا الموكب، وهمّ قادته، وخدمته، وكلُّ ما فيه تحت تصرفهم وإدارتهم، مع متابعة وتوجيه من قبلِ عددٍ من الأخوة المخلصين العاملين في القسمِ المذكورِ.
 
وأهمُّ ما يميزهُ، أنّهُ يقدمُ خدماته في أكثرِ من جانبٍ وأكثرِ من مجالٍ؛ إذ إنَّ المستفيدين بالدرجة الأوّلى منه، الأطفالُ العاملون فيه، فهو يربيهم تربيةً صحيحةً، ويضعهم على جادةِ الصواب في القضيةِ الحسينيّة، ويعلمهم كيف يتعاطون مع هذه القضيةِ، كمّا أنّهُ يهيئهم نفسيًا للتعاملِ مع المجتمعِ بصورةٍ عامّةٍ وأقرانهم بصورةٍ خاصّةٍ، ويزجهم في أجواءِ شهرِ محرمِ الحرامِ بقوةٍ، ويُضاف إلى هذا أنَّ للموكبِ خدماتٌ كثيرةٌ تُقدَّم للزائرين، ومنها: الماء والفواكه والمشروبات المُبرَّدة وغير ذلك.
 
ويتضمّنُ هذا الموكبُ عددًا من الفعالياتِ الثقافيّة والدينيّة، يقدّمها الأشبالُ الخُدّامُ، مثل إقامة مجالس اللطم، ومجالس النعي، وكذلك تعلّم الخط والرسم، فضلًا عن وجودِ مكتبةٍ معرفيّةٍ في الموكبِ، فيها عددٌ من المجلّات الحُسينيّة المختصّة بمخاطبة هذه الفئات العُمرية، والصادرةِ عن شعبةِ الطفولةِ والناشئة في العتبة العبّاسيّة المقدّسةِ.
 
رئيسُ قسمِ شؤونِ المعارفِ الإسلاميّةِ والإنسانيّةِ فضيلة الشّيخ عمّار الهلاليّ -دام توفيقه- تحدّثَ لشبكتنا قائلًا: "هذه هي السنةُ الأولى لهذا الموكب المُبارك، الّذي أسميناه (موكب أشبال الطف)، وبإذن الله تعالى وبركات الإمام الحُسين -عليه السّلام- سيحقق الهدف المنشود من إقامته، ويحقق نجاحًا لا بأس به، ونأمل أنْ يكون في السنواتِ السابقة علامة فارقة ومميزة في عالم الخدمةِ الحُسينيّة".. وأضاف: "كان لدينا إصرار كبير على إقامةِ هذا الموكب؛ لأننا لمسنا ضرورة كبيرة له، إذ لاحظنا افتقار الساحة لهكذا مواكب خدمية، فأردنا أنْ يكون فاتحة خيرٍ أمام الآخرين، فيؤسسون مواكبًا مماثلةً. تكون بمثابة المدارس المجانية المتخصّصة بالقضية الحُسينيّة".. واختتم الهلاليّ: "نسأل اللهَ تعالى أنْ يتقبّل منّا هذا القليل، ويوفقنا لتقديمِ المزيد، وأنْ يمّنَ علينا بالنجاحِ والسدادِ في هذا المشروع المهم، الّذي نأمل عن طريقه أنْ نكونَ في خدمةِ أبنائنا، وتوجيههم نحوَ التمسك بالقضيةِ الحُسينيّة؛ كي لا يضلوا الطريقَ فيما بعد، وأعني طريقَ الهدايةِ والصلاحِ والخيرِ".
 
الجديرُ بالذكّرِ أنَّ الموكبَ ومنذ اليوم الأوّل لانطلاقه، حظي بإقبالٍ كبيرٍ من قبل الزائرين، ونال استحسان الكثير منهم، وشد الانتباه ولفت الأنظار، فمنظرُ الأطفالِ وهم يقيمون مجالس العزاء ويقدمون الماء والطعام، كان لهُ أثرًا كبيرًا في النفوسِ.

وحدة الموقع الإلكتروني


اتصل بنا
يمكنكم الاتصال بنا عن طريق الاتصال على هواتف القسم
+964     7602326873
+964     7721457394
أو عن طريق ارسال رسالة عبر البريد الالكتروني
media@mk.iq
info@mk.iq

تطبيق المعارف الاسلامية والانسانية :
يمكنكم ارسال رساله عن طريق ملء النموذج التالي :
اتصل بنا

او مواقع التواصل الاجتماعي التالية :